جده أتى من مصر لزيارة أقاربه حكام جيزان واستوطن المملكة

– نال الجد ثقة الملك عبد العزيز موجد مؤسس المملكة

الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي، هو عسكري سعودي ورئيس المخابرات السعودية الجديد خلفاً للأمير بندر بن عبد العزيز من 15 أبريل 2014 .

.رئيس المخابرات السعودية الجديد
.رئيس المخابرات السعودية الجديد



يوسف بن محمد الأدريسي جد الفريق يوسف قدم لجيزان لزيارة ابن عمومته الإمام محمد بن علي الإدريسي واستوطن جيزان بعد أن كان يعيش في الصعيد مع القبائل العربية في مصر.

نال الجد ثقة الملك عبد العزيز مؤسس المملكة ورزق يوسف بعدة أولاد من بينهم علي (والد الفريق يوسف) ثم أعمامه حسن وتوفيق وبهجت وهي كما تلاحظ أسماء مصرية.

المخابرات السعودية تأسست عام 1956 تحت اسم “رئاسة الاستخبارات العامة السعودية”، وتعد أحد الأجهزة الأمنية التى تهدف بالدرجة الأولى إلى توفير الأمن والاستقرار، وتعمل على المحافظة على مكتسبات الوطن والمواطن داخل المملكة وخارجها.

واستخدم مؤسس المملكة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود العمل الاستخبارى إبان معارك التوحيد التاريخية، فقد كان لا يقوم بأى تحرك عسكرى إلا بعد أن يطلع عبر عيونه الذين يرسلهم فى محيط أعدائه على الظروف السياسية والعسكرية للطرف الآخر كى يضع خططه المناسبة لتحقيق النصر.

وبدأ اهتمامه بالاتصالات الحديثة ينمو ويتعاظم إلى أن أسس أول شبكة اتصالات لاسلكية عبر البلاد كان لها دور بارز فى سرعة نقل المعلومات والأخبار منه وإليه، كما كان لها دور فاعل فى العديد من الأحداث التاريخية المهمة داخل المملكة.

ولرئاسة الاستخبارات العامة مجمع شامل فى مدينة الرياض يحتوى على مبان متعددة ومراكز تدريب وتأهيل، وهناك مكاتب داخلية فى مدينتى الخبر وجدة، وهناك مكاتب خارجية فى الدول ذات الاهتمام، وتتبع لرئاسة الاستخبارات العامة أكاديمية ومركز ومدرسة، هما أكاديمية علوم الأمن الوطنى وهى مختصة فى تدريب وتأهيل منسوبى الرئاسة والأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى فى مجال فنون ومهارات العمل الاستخبارى ويقع غرب مدينة الرياض، ومركز ومدرسة الملك عبدالله للأمن الخاص بمدينة الطائف وهى مختصة فى مجال تدريس فنون وأساليب المهمات والعمليات الخاصة لضباط الاستخبارات العامة والأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى للقيام بأى مهمة عسكرية خارج المملكة.


وفيما يلى نص الأمر الملكى

بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسى للحكم الصادر بالأمر الملكى رقم أ / 90 بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفى المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكى رقم م / 10 بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكى رقم أ / 161 بتاريخ 29 / 8 / 1433هـ.
أمرنا بما هو آت:

أولاً: يُعفى صاحب السمو الملكى الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه بناءً على طلبه.
ثانياً: يكلف الفريق أول ركن يوسف بن على الإدريسى بالقيام بعمل رئيس الاستخبارات العامة.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه 

منوعات, السعودية, .رئيس المخابرات السعودية, عالم المنوعات

شبكة تعارف http://ift.tt/1jRuv4U
via IFTTT

Advertisements