مهن الفنانين العرب
مهن الفنانين العرب




















ربما قد نظن أن النجوم العرب عملوا في مهن لا تنتمي إلى عالمنا الواقعي، وأن التعب والشقاء لم يعرف إليهم سبيلاً إنما نالوا الشهرة على طبق من ذهب! لكن، إذا ما إطلعنا على بعض السير الذاتية للفنانين نعلم أنهم أيضاً إنتموا الى عالمنا، كدحوا وكافحوا في مهن مختلفة بعضها متعب جداً ليصلوا الى ما هم عليه الآن من نجومية.

مجلة “هي” نشرت مهن بعض الفنانين العرب قبل صعود نجمهم الى عالم الأضواء والشهرة:

تامر حسني.. مسيرة لا يُحسد عليها

لم تكن مسيرة فنان الجيل تامر حسني بالسهولة التي نظن، فالنجم الشاب واجه قسوة العيش بقوة وتنقل خلال مراهقته في أعمال شاقة بينها كدحه في أعمال البناء وعمله في محطة للبنزين، كما باع تامر العطور متجولاً في الطرقات، إلا أنه طرق باب الشهرة وبدأ مشواره الفني أثناء دراسته الجامعية حيث كان يغني بحفلات الجامعة.


وائل كفوري.. “الحلاق” المكافح

النجم اللبناني الوسيم وائل كفوري خبر الحياة في محل للحلاقة الرجالية حين كان يبلغ من العمر 16 سنة، وكان قد بدأ بتعلم أصول مهنة التزيين ويخطط لإفتتاح صالون خاص به قبل أن يحصد الميدالية الذهبية في إستديو الفن.


هيفاء وهبي… بائعة في محل مجوهرات

النجمة هيفاء وهبي التي ينشغل العالم العربي بأخبارها على جميع الأصعدة، عملت خلال مراهقتها كبائعة في محل للمجوهرات من ثم بدأت مشوارها نحو عالم الأضواء في سن السادسة عشر من عمرها عندما إشتركت في مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان، وبعدها عملت كعارضة أزياء في عدد من الاعلانات التجارية والفيديو كليبات، لتشق طريقها نحو عالم الغناء الإستعراضي وتحدث خضة فنية كبيرة.
 

أحمد عز وعالم الفنادق

الممثل مصري أحمد عز إختبر العمل في قطاع الفنادق، ثم إتجه بعدها الى عروض الأزياء وعمل كموديل، ولم يقف طموحه هنا، فبدأ رحلة بحثه في مكاتب الانتاج أملاً في العثور على فرصة بالعمل السينمائي، حتى قابل المخرجة إيناس الدغيدي وأعطته دوراً صغيراً في فيلم “كلام الليل”، وحاز على أول بطولة سينمائية له أمام الفنانة هند صبري في فيلم “مذكرات مراهقة”.


سيرين عبد النور.. عارضة أزياء

النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء، وعرضت لمعظم مصممي الازياء منذ عام 1990، كما عملت موديل في الإعلانات، وحققت شهرة كبيرة في هذا المجال لجمالها ورشاقتها، إلا أن ظهرت في عام 1998 لأول مرة كممثلة من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية اللبنانية.

 
كاظم الساهر… بائع آيس كريم!

النجم الرومانسي كاظم الساهر الذي سحر الملايين بصوته وأغانيه، كان بائعاً للآيس كريم  في موسم الصيف وذلك قبل تخرجه من معهد المعلّمين، ليعمل بعدها مدرّساً لمادة التربية الفنية في مدرسة في الموصل، ثم إنتقل لاحقاً إلى عالم الفن.


راشد الماجد..لاعب كرة

النجم الخليجي الأسمر راشد الماجد إنطلق في حياته كلاعبٍ كرة في نادي الإنفاق بالمنطقة الشرقية في السعودية، إلى ان استطاع الدخول للوسط الفني والإحتراف فيه.

 
شيرين عبد الوهاب.. عروسة الأفراح

أردات النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب أن تصبح طبيبة أو ممرضة، لكن حلمها لم يتحقق لتبدأ الغناء في أفراح حيها وأقاربها وهي لاتزال في سن الثالثة عشر، حتى إكتشفها المنتج نصر محروس لتقدم أول أغانيها في ألبوم لعدد من المطربين وأتبعته بدويتو غنائي مع الفنان محمد محيي بعنوان “بحبك” بداية عام 2000. بعدها إنطلقت النجمة السمراء نحو سماء النجومية لتصبح من أهم فنانات جيلها.


اليسا والـ”شانسونيي”

النجمة أليسا بدأت مسيرتها الحياتية كممثلة مسرح مع الفنان وسيم طبارة في مسرحية الـ “شانسونيي”، لتتخلى بعدها عن مهنتها هذه وتشارك في برنامج إستديو الفن ويلمع إسمها في عالم الغناء.


مهن كثيرة خاضها الفنانون العرب قبل تعرف الجمهور عليهم، مهن تؤكد لنا أن ليس كل من يلمع اليوم في سماء النجومية كانت حياته سابقاً مزروعة بالورود!

مهن الفنانين, اسرار فنية, فضائح الفنانين, اخبار الفنانين, مهن الفنانين العرب, عالم الفن والمشاهير

شبكة تعارف http://ift.tt/1iNGTTO
via IFTTT

Advertisements