تحتضن الجماعة القروية إمغران بإقليم ورزازات، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل، الدورة الثانية لمهرجانها الخاص باللوز والجوز، الهادف إلى التعريف بهذه المنطقة والعمل على تسويق منتجاتها الفلاحية.

          مهرجان اللوز و الجوز في إمغران للمرة الثانية


تفاصيل مهرجان اللوز و الجوز في إمغران للمرة الثانية
مهرجان اللوز و الجوز

وشكل اللقاء التحضيري، الذي نظم مؤخرا بالجماعة القروية لتوندوت، مناسبة للتأكيد على النجاح الذي لقيته الدورة الأولى والتي مكنت من تنشيط الاقتصاد المحلي والتعريف بما تزخر به المنطقة من تنوع بيولوجي.

ويسعى منظمو مهرجان إمغران، الذي يعد محطة لتثمين شجرتي اللوز والجوز، إلى المساهمة في تحقيق التنمية المنشودة بهذه المنطقة، وإبراز الموروث الفني والثقافي والحضاري لساكنة الجماعات القروية الثلاث وهي توندوت وإمي نولاون وغسات.

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم سهرات فنية تحييها مجموعات موسيقية وأخرى فلكلورية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ستتناول مواضيع تهم تاريخ المنطقة والمعمار الذي تتميز به على الخصوص قصباتها، والتنوع البيولوجي ، علاوة على التراث اللامادي بما في ذلك الموروث الثقافي والحكي الشعبي.

كما يشمل برنامج المهرجان أنشطة موازية للتعريف بالاكتشاف التاريخي المتميز لدينصور تزوضى، علاوة على تنظيم معرض لتسويق منتوجات المنطقة خاصة ثمار الجوز واللوز، وزيت الزيتون والعسل المحليان، ومنتوجات فلاحية أخرى إقليمية وجهوية، بالإضافة إلى معرض آخر للصناعة التقليدية، والوسائل والأدوات المستعملة بإمغران.

from Blogger http://ift.tt/2rjjmTE
via IFTTT

Advertisements